توصلت دراسة ايطاليه أجراها باحثون من معهد الأبحاث الطبية في ميلانو إلى أن القهوة تحمي من ســرطــــان الــــكـــبـــد ، وأجريت الدراسة التي نشرتها صحيفة (( لو جورنال سانتيه )) الفرنسية على 2260 شخصاً تمت متابعتهم وتسجيل كميه القهوة التي يتناولونها فتبين أن الأشخاص الذين يشربون القهوة باستمرار يقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الكبد بنسبه 41 بالمئه مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة مطلقاً..
وأوضح الباحثون أنهم لم يتوصلوا بعد إلى الطريقة التي تحمي بها القهوة من سرطان الكبد ولكن ما يمكنهم قوله في الوقت الحالي هو أم مادة الكافيين قد تؤثر بطريقة ايجابيه على إنزيمات الكبد..
ويصبح الأمر أكثر وضوحاً عندما نتذكر فوائد القهوة العربيه التي يدخل في تكوينها الهيل المعروف بفوائده وحبات القهوة الغير محمصه حيث لا تضر الجسم لكونها غير مؤكسدة في صورتها الطبيعية..