منتديات مدرسة المشاغبين  

العودة   منتديات مدرسة المشاغبين > منتديات حواء منتديات نسائيه بنات حريم منتديات الطفل منتديات الاسره منتديات اجتماعيه ثقافه زوجيه > العيادة الطبية الصحه السليمه،الوقايه من الامراض health clinic hospital disease

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة إلا بالله اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى


للاعلان بالموقع sehraya 8-5-2013 للاعلان بالموقع
روابط مهمة و مفيدة : لاستعادة الباسورد الرقم السري || كيف يتم تفعيل الاشتراك || أفضل طريقة لطلب كود تفعيل على البريد

فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة

العيادة الطبية الصحه السليمه،الوقايه من الامراض health clinic hospital disease

علاج مرض طريقة معالجة الامراض تشخيص دواء مرض ادوية امراض تداوي مداواة جهاز جديد لتشخيص الامراض التناسلية والمسالك البولية ادوية عقاقير اطباء دكاترة الكلى القلب الصدر الجلد التنفسية هذا القسم طبيب مستشفى متخصص علاج صحة وزارة الأسنان الاعشاب sehha

فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة

فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة أضافت ست دراسات جديدة عرضت في مؤتمر البيولوجيا في واشنطن مزيدا من الإثباتات التي تشجع على أكل اللوز، فقد أكدت هذه الدراسات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
  #1  
جديد 16/04/2008, 10:40 PM
صور همسة الاشواق
صعب اننا نوصفه
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: شــــــــــاطئ بلا مينــــــــــاء
المشاركات: 5,718
Rep Power: 11
همسة الاشواق النقاط 10
افتراضي فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة

فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة


فــوائــد الـلــوز الــصــحــيــة


أضافت ست دراسات جديدة عرضت في مؤتمر البيولوجيا في واشنطن مزيدا من الإثباتات التي تشجع على أكل اللوز، فقد أكدت هذه الدراسات ما أظهرته بحوث سابقة من أن اللوز يخفض مستويات الكولسترول الضار ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وحماية الخلايا من التلف.

ويرى الباحثون أن تناول حفنة من اللوز أو ما يعادل أونصة واحدة يوميا كجزء من الغذاء الصحي, يساعد في تقليل خطر الإصابات القلبية عن طريق تقليله لمستويات الكولسترول الكلي وكولسترول البروتين الشحمي الضار القليل الكثافة. وأشاروا إلى أن كل انخفاض في الكولسترول بنسبة 1% يقابله انخفاض في خطر الأمراض القلبية بنسبة 2%, وهذا يعني أن بإمكان الأشخاص الذين يملكون مستويات أعلى من 200 مليغرام من الكولسترول لكل ديسيلتر من الدم تقليل هذا المستوى إلى 190 مليغراماً لكل ديسيلتر بجعل اللوز جزءا من غذائهم اليومي وبالتالي تقليل خطر إصابتهم بأمراض القلب بنسبة 10%.

وتوصلت إحدى هذه الدراسات التي أجريت في جامعة تورنتو الكندية إلى آثار مشابهة للوز إذ تبين أن الرجال والنساء الذين تناولوا أونصة واحدة أو حفنة من اللوز يوميا نجحوا في خفض مستويات الكولسترول في دمائهم بنحو 3%, وزادت هذه النسبة إلى الضعف عند تناول حفنتين يوميا.

واقترحت دراسة أخرى قام بها العلماء في جامعة تافتس الأميركية أن العناصر المغذية الموجودة في كل من اللوز وقشوره قد تقدم حماية كبيرة مما لو كانا منفصلين عن بعضهما. وأكدت دراسة أخرى من جامعة كاليفورنيا أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز بالإضافة إلى محتواه الطبيعي من فيتامين (E) تؤثر بصورة إيجابية في الصحة العامة وخاصة عند تناول الثمار بقشورها.

وتناول اللوز لا يسبب زيادة الوزن والسمنة, فقد أظهرت دراسة أجريت في كلية كنغ الطبية البريطانية أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد تلعب دورا في امتصاص الجسم للدهون الموجودة فيها, فعند أكل اللوز لا يمتص الجسم جميع الدهون فيه, فلا تدخل في عملية الهضم وتطرح خارجا, الأمر الذي يجعل اللوز طعاما صحيا قليل السعرات.





:
موضوع مغلق

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are معطلة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض جدة الشرقية القصيم 03:14 AM.

استضافة

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2013, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2
جميع ماينشر بالموقع لا يعبر عن اصحاب الموقع انما يعبر عن صاحبه