
أظهرت دراسة جديدة لعلماء معهد كارولينسكا السويدي أن استهلاك كوبين من
القهوة على الأقل يوميا يؤدى لانخفاض خطر الإصابة بسرطان
بطانة الرحم خصوصا بالنساء المصابات بالسمنة .
و تضمنت الدراسة الجديدة 60634 امرأة حيث تم سؤالهن عن استهلاكهن للقهوة و تم متابعتهن لمدة ثلاثة سنوات .
و أظهرت النتائج انخفاض خطر الإصابة بسرطان
بطانة الرحم بالنساء اللاتي يستهلكن كوبين من
القهوة أو أكثر يوميا مقارنة بالنساء اللاتي استهلكن عدد اقل من أكواب
القهوة .
كما أظهرت النتائج انه كلما ارتفعت كمية
القهوة المستهلكة كلما زادت فرص الوقاية خصوصا بالنساء المصابات بالسمنة حيث ينخفض خطر الإصابة بسرطان
بطانة الرحم بنسبة 20% لكل كوب قهوة إضافي يتم استهلاكه .
و يعتقد العلماء أن
القهوة تؤثر على السكر بالدم و خلايا الدهون و هرمون الأستروجين و هي كلها العوامل المرتبطة بسرطان
بطانة الرحم .
المصدر