
أظهرت دراسة جديدة لعلماء جامعة كولج لندن أن استهلاك الأغذية المصنعة مثل اللحوم المصنعة و الحلويات و الأطعمة المقلية و الأطعمة عالية الدهون مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب في حين أن استهلاك أطعمة بنظام غذائي متكامل يحتوى على الخضروات و الأسماك و الفواكه يقي من الإصابة بالاكتئاب .و تضمنت الدراسة 3486 فرد يبلغون من العمر 55 عام حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم تقييم حالتهم النفسية .و أظهرت النتائج أن الأفراد الذين يستهلكون الأنظمة الغذائية المتكاملة كانوا اقل عرضة للإصابة بالاكتئاب في حين أن استهلاك الأطعمة المصنعة أو الأطعمة عالية الدهون ارتبط بالإصابة بالاكتئاب .كذلك لم تتغير نتائج الدراسة حتى بعد الأخذ في الاعتبار عادات التدخين و ممارسة التدريبات الرياضية .و يقول العلماء أنهم لا يعرفون السبب وراء ارتباط الاكتئاب بالأطعمة المصنعة و أنهم بحاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لاكتشاف المزيد .كل ما في الموقع من روابط للتحميل مثل صورة لعبة برنامج اغنية مقطع فلم على رسائل مسجات الى يوتيوب سواء للبنات او للشباب لابد من تسجيل
اضغط هنا و استمتع مع اجمل و احلى مواضيع